اندرويدتطبيقات انرويدتقنية
أخر الأخبار

WhatsApp يختبر ميزة التدمير الذاتي للرسائل

واتساب يطرح ميزة التدمير الذاتي للرسائل في التحديث القادم

يقوم WhatsApp باختبار ميزة التدمير الذاتي للرسائل ,و قد يحصل مستخدمو WhatsApp قريبًا على إمكانية التدمير الذاتي لرسائلهم بعد فترة زمنية محددة. هذا وفقًا لبعض المصادر الذي اكتشفت ميزة التدمير من خلال إصدار بيتا من تطبيق WhatsApp.

وقد ذكر موقع WABetaInfo على حسابه الرسمي على تويتر إن النسخة التجريبية العامة التي تم إصدارها مؤخرًا من WhatsApp – الخاص بأجهزة اندرويد والتي بإصدارv2.19.275 – تتضمن ميزة اختيارية تسمح للمستخدمين بتعيين التدمير الذاتي لرسائلهم.
واتس اب
تختلف القدرة على تدمير الرسائل إلى الأبد بعد فترة زمنية محددة, يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين الذين يشاركون المعلومات الحساسة مع الأصدقاء و الاقارب على التطبيق. وعلى سبيل الذكر ,هي واحدة من أكثر الميزات شيوعًا في برنامج المراسلة الفورية Telegram تلجرام .
حيث يقدم Telegram ميزة “الدردشة السرية” حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض وستختفي رسائلهم من أجهزتهم بعد فترة زمنية محددة.و يقول مطوري البرنامج الرسائل إنها لا تخزن النص على خوادمها وتقييد المستخدمين من إعادة توجيه الرسائل أو التقاط لقطة شاشة للمحادثة ، لضمان عدم وجود “نسخ” للمحادثة.

بمعنى آخر ,جميع الدردشات السرية في Telegram خاصة بالجهاز وليست جزءًا من سحابة Telegram. هذا يعني أنه يمكنك فقط الوصول إلى الرسائل في دردشة سرية من أجهزتها الأصلية.

و أيضا يوفر Facebook الذي يمتلك WhatsApp ميزة “دردشة سرية” على تطبيق Messenger الخاص به. ولكن في تطبيق Messenger ، تقوم ميزة الدردشة السرية فقط بتشفير الرسائل الشاملة ومحتوى الوسائط المشتركين بين مستخدمين.اما على WhatsApp ، يتم تشفير الرسائل بين المستخدمين بشكل افتراضي.

حاليًا ، يقوم WhatsApp باختبار الميزة في إعداد مجموعة بدعم مشاركة العديد من الأفراد. يمكن ضبط الرسائل على التدمير الذاتي بمدة خمس ثوانٍ من إرسالها وحتى ساعة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ،و ايضا قد ذكرت المصادر احتمالية طرح ميزة اخرى تسمح لمسؤولي المجموعات بمنع المشاركين الآخرين في المجموعة من إرسال الرسائل.
واتساب
سمحت بعض تطبيقات WhatsApp المعدلة بميزة التدمير الذاتي للرسائل . ولكن في المدة الأخيرة ، بدأت WhatsApp في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مطوري النسخ المعدلة لضمان سلامة مستخدمي WhatsApp .مع ذكر ان WhatsApp يستخدم من قبل أكثر من 1.5 مليار مستخدم كل شهر.
ويظل من غير الواضح متى يخطط WhatsApp  – لطرح هذه الميزة لجميع المستخدمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق