تقنية

9 فوائد لألعاب الفيديو

ألعاب اليوم صعبة وطموحة كما أنها معقدة. بالإضافة إلى أنها تتحسن مع مرور الوقت. في الواقع، فإن مزايا الألعاب تتجاوز الترفيه.

ألعاب اليوم صعبة وطموحة كما أنها معقدة. بالإضافة إلى أنها تتحسن مع مرور الوقت. في الواقع، فإن مزايا الألعاب تتجاوز الترفيه.

فيما يلي بعض المزايا المذهلة لممارسة ألعاب الفيديو :

1. ألعاب الفيديو مفيدة للجراحين

الاطلاع على أحدث الأبحاث هو ضرورة مطلقة للجراحين. وفقا لدراسة أجريت مؤخرا، فقد وجد أن الجراحين الذين عادة ما يمارسون ألعاب الفيديو لأكثر من ثلاث ساعات في الأسبوع، تكون لديهم أفضلية أكبر في الأداء خلال الأبحاث التي يؤدونها.

2. إنها تساعدك على التغلب على عسر القراءة

كما هو موضح من قبل بعض الدراسات البحثية، تعتبر صعوبات الانتباه أحد العوامل الرئيسية لعسر القراءة. في الحقيقة، وجدت دراسة أن المرضى أبدوا إدراكا أفضل للقراءة بمجرد لعبهم لألعاب الفيديو. في الواقع، ما يحدث هو أن ألعاب الفيديو تغير بيئة اللعب باستمرار حتى تزيد من تركيز اللاعب.

3. تحسن من بصرك

ربما تكون قد سمعت أن الجلوس المفرط بالقرب من التلفزيون أمر فظيع بالنسبة لك. ورغم ذلك، فقد وجد الباحثون اليوم أنه إذا لعبت ألعاب الفيديو باعتدال، فإن رؤيتك ستظهر علامات التحسن. وبالتالي، من الجيد قضاء بعض الوقت في لعب الألعاب المفضلة لديك.

4. تساعد حياتك المهنية

بعض تصنيفات الألعاب تجعل اللاعبين يطورون سمات الإدارة بشكل أفضل. وفقا لذلك، فإنهم يعملون على التحسين من مجتمعهم عبر تقديم خدمات أفضل له من أجل الرقي به. ووفقا للمحللين، يظهر اللاعبون إلهاما مترابطا لاختيار مهنة أفضل وأكثر امتيازا.

5. ألعاب الفيديو تساعد جسمك

وهناك بعض الألعاب التي تعمل على تحسين تفاعل جسمك. حتى إذا كنت تلعب مع وحدة تحكم محمولة، فإنها تعتبر نشاط بدني. في الواقع، فإن الألعاب الرياضية، مثل ألعاب التنس، التزلج أو كرة السلة قد تساعد أطفالك على ممارسة المهارات اللازمة.

6. الألعاب تبطئ عملية الشيخوخة

تساعدك ألعاب الدماغ اليوم على تحسين الذاكرة و التحسين من مهارات حل المشكلات والعوائق، خاصة إذا كنت لاعبا كبيرا. حسب الدراسات الأخيرة حول هذا الأمر، لعب بعض اللاعبين هذه الألعاب لمدة 10 ساعات، وفي النهاية، تبين تحسن في الأداء المعرفي لديهم.

7. الألعاب تساعدك في تقليل الألم

ماذا تفعل لصرف انتباهك عن الألم ؟ من الواضح أنك تركز انتباهك على شيء مختلف. كما يمكنك أيضا لعب ألعاب الفيديو لتحقيق نفس الغرض. في الحقيقة، فإن ألعاب الفيديو تمكن جسمك من إنتاج استجابة تسكن الألم في جسمك، لن تشعر بالألم إطلاقا إذا كنت تولي اهتمامك الكامل في اللعبة التي تلعبها.

8. تساعدك الألعاب في التواصل وتجديد العلاقات

يعتقد الأفراد أن اللاعبين شديدو العزلة؛ في الواقع هذا غير صحيح إطلاقا. في هذه الأيام، لديك ألعاب جماعية متعددة اللاعبين تتيح لك فرصة التواصل مع لاعبين جدد. يجتمع الأفراد من مختلف أنحاء العالم في منصة واحدة ويلعبون الألعاب المفضلة لديهم ويحلون المشاكل المشتركة.

9. الألعاب تساعدك في تقليل التوتر

هناك بعض الألعاب التي تحفز التوتر، ولكن في نفس الوقت يمكنك العثور على بعضها والتي قد تساعدك في تقليل الضغط والإجهاد. وفقا لدراسة، فإن اللاعبين الذين لعبوا ألعاب الفيديو لديهم نبضات قلب مستقرة مقارنة مع أولئك الذين لم يلعبوها.

هذه هي بعض الفوائد التي يمكنك الاستمتاع بها إذا كنت تلعب ألعاب الفيديو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق