اندرويد

7 فوائد لاستخدام هاتف يعمل بنظام Android

هل تحاول نظام التشغيل المناسب لك ؟ قد تعتقد أن Android هو الأفضل. كما تشير الإحصائيات فإن حوالي 80٪ من الهواتف المحمولة تعمل بنظام Android.

فيما يلي بعض المزايا الأساسية لهواتف Android :

قابل للتخصيص

مع Android، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الذكية، مما يعني أنه يمكنك تكييف هاتفك دون أي مشكلة، حيث يمكنك ضبط هاتفك بالطريقة التي تناسبك. بينما؛ لا يسمح نظام iOS بالكثير من قابلية التكييف.

أجهزة أندرويد

نظرا لكون Android له طبيعة مفتوحة، يسمح لأي شركة بإنتاج هاتف ذكي يشتغل بنظام Android. وبهذه الطريقة، فعندما يتعلق الأمر بالميزات، لديك قدرة كبيرة على التكيف. تكون أجهزة iPhone مكلفة وباهظة الثمن في أغلب الأحيان عكس أجهزة Android. كما يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

ابتكار الأجهزة والبرامج

بما أن Android مفتوح المصدر؛ تقوم الكثير من المؤسسات والشركات بالعديد من التطويرات المفيدة. في الواقع، هناك الكثير من المنظمات والأشخاص الذين يستفيدون من الفكرة المفتوحة لنظام Android.

بفضل ذلك يمكنك تجربة العديد من المميزات. وقد تم العثور على بعضها على Android قبل ظهورها على هواتف Apple الذكية، على سبيل المثال؛ WebP images و Wifi Direct وغيرها.

التطبيقات أقل تكلفة

متجر غوغل بلاي Google Play لديه العديد من التطبيقات مقارنة مع متجر أبل Apple App. ما هو أكثر من ذلك، التطبيقات على بلاي ستور Play Store قليلة التكلفة ومعظمها متاح للتحميل مجانا، وهذا ما يساعد المستخدم ويحفزه أكثر على استخدام نظام Android.

النظام الإيكولوجي المفتوح

إلى جانب متجر غوغل بلاي Google Play، يمكنك تحميل التطبيقات من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة. لذلك، يجب أن تكون على علم بالمخاطر التي قد تواجهك عند تنزيل التطبيقات من بعض المصادر الأخرى، وفي حال وجود خطر على جهازك من بعض المصادر فإن Android سيقوم بتحذيرك لاتخاذ الإجراء المناسب.

المزيد من مساحة التخزين

توفر أجهزة Android ضعف مساحة التخزين للهاتف. بجانب ذلك، يمكنك زيادة مساحة تخزين إضافية باستعمال بطاقة SD، بينما لا يمكنك الاستمتاع هذه الميزة مع جهاز iPhone.

دقة الشاشة

في ما يتعلق بهواتف Apple الذكية، كان أول هاتف ذكي يأتي بشاشة دقتها 1080p هوiPhone 6 Plus. بينما جاءت أجهزة Android بشاشة الدقة العالية هذه قبل ذلك بوقت طويل.

بالإضافة إلى أن السلسلة الحالية للهاتف الذكي الذي يشتغل بنظام أندرويد Android أصبحت أبعد بكثير من ذلك، على سبيل المثال؛ إذا ألقيت نظرة علىSony Experia Z5 Premium، يمكنك الاستمتاع بشاشة 4K. وحتى لو كان الأمر كذلك، فحتى هواتف Android الأقل تكلفة لديها دقة 1080p.


وبهذا، إذا كنت تفكر فيما إذا كان يجب عليك استخدام Android أو iOS، فأقترح عليك تحليل مزايا الاثنين. لهذا السبب، يمكنك إعادة قراءة هذه المقالة للتفكير في المزايا المهمة والأساسية. سيمكنك هذا من الثبات على أكثر الخيارات الرئيسية، وستكون لديك فرصة اتخاذ القرار المناسب و الحصول على الهاتف الأفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق